الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*لتنفيذ 50 ألف وحدة سكنية..أراضٍ جديدة للمرحلة الثالثة لمشروع المليون شقة

المصدر: جريدة الاهرام 27/8/2014

كتب ـ بدوى السيد نجيلة وحمدى زمزم:

نجحت وزارة الإسكان، بالتعاون مع المحافظات ، فى توفير أراض جديدة داخل كردونات المحافظات، للمرحلة الثالثة لمشروع الإسكان الاجتماعى الجديد، لاقامة 50 ألف وحدة سكنية، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى الذى يستهدف تنفيذ مليون وحدة على مستوى المحافظات والمدن الجديدة، بالشروط التى وضعتها هيئة التخطيط العمراني، وذلك بعد أن كانت هناك ندرة فى الاراضي.

وقال وزير الاسكان الدكتور مصطفى مدبولي، إن هيئة التخطيط العمرانى وضعت شروطا صارمة لاختيار الأراضي، أهمها أن تكون الأراضى المتاحة داخل الحيز العمرانى للمحافظة، وصالحة للبناء وقريبة من الخدمات، مع العدالة فى التوزيع بين المحافظات.

وأشارت المهندسة نفيسة هاشم، وكيل أول الوزارة، ورئيس قطاع الإسكان، إلى أنه تم اختيار الأراضى على مستوى المحافظات، وفقا لشروط هيئة التخطيط العمراني، على أن يتم التنفيذ الأسابيع المقبلة، و تم وضع خطة لحجم الطلب، فى هذه المحافظات، و مراعاة العدالة الاجتماعية بين المحافظات وبعضها، سواء وفقا لنسب تنفيذ المشروعات السابقة، أو بالتوافق مع الزيادة السكانية فى المحافظة.

وأوضحت أنه تم ترتيب المحافظات، وفقا لنسب التنفيذ، حيث إن بعضها لم يصل إلى المستهدف منها فى المرحلتين الأولى والثانية، فتم وضعها فى مرتبة متأخرة، لحين إتمام المرحلتين السابقتين فى المشروع، مراعاة للعدالة الاجتماعية للمواطنين.

وأشارت إلى أن المستهدف من المرحلة الثالثة تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية، وقد يتم زيادة هذا العدد، خاصة أن الأراضى المتاحة بها وفرة، يمكن معها تنفيذ وحدات أكثر.

وهناك لجان متابعة ميدانية، تقوم بالمرور على المشروعات فى المحافظات، لرصد نسب التنفيذ، وهناك وحدات جاهزة فى عدد من المحافظات منها بنى سويف، والدقهلية وكفر الشيخ ودمياط.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع